موقع الاكاديمية المصرية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع نقابة التطبيقيين وجامعة الدول العربية


شاطر | 
 

 التعليم عن بعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Misrya
مـشرفة مميزه
مـشرفة مميزه
avatar

الدولة : مصر
الـبـلد : مصر ام الدنيا
انثى عدد المـساهـمات : 807
نـقـاط : 2407
تاريخ التــــسجيل : 08/07/2009
الـــعـمر : 76

مُساهمةموضوع: التعليم عن بعد   الجمعة سبتمبر 27, 2013 2:08 pm


يقوم أسلوب التعلم عن بعد و الدراسة بالانتساب أساساً على استخدام تقنيات شبكة الانترنت لتقديم المهمات الدراسية المطلوب من الدارس اجتيازها بنجاح لإتمام برنامجه الدراسي و حصوله على المؤهل الاحترافي الذي يدرس له . وتعتبر هذه الطريقة ملائمة للطلاب الذين قد يصعب عليهم التفرغ للدراسة في المراكز التدريبية المعتمدة بسبب ضغوط العمل أو بسبب عدم وجود مركز تدريبي معتمد للأكاديمية المصرية للعلوم والتكنولوجيا بالقرب منهم ولقد أثبت أسلوب الدراسة عن بعد نجاحاً ملموساً خلال السنوات السابقة داخل البلدان العربية وخارجها .

الطريقة الفريدة للتعلم والتدريب عن بعد في الأكاديمية المصرية للعلوم والتكنولوجيا

تقوم طريقة التعليم في الأكاديمية المصرية للعلوم والتكنولوجيا على ثلاثة مفاهيم كبرى تنظم عملية التعليم والتدريب في سعي للوصول إلى أعلى درجات الكفاءة في تقديم أرقى أشكال التعليم العلمي والتدريب الاحترافي والعالي وفق المعايير المعتمدة في جمهورية مصر العربية، وهذه المعايير هي :

أولا : التعلم عن بعد Distance Learning

والذي يقوم على أساس حصول الطالب على مواده الدراسية عن طريق شبكة الانترنت بشكل تفاعلي أو عن طريق المواد الدراسية التقليدية التي ترتب في حزم دراسية نموذجية ملائمة للدراسة الشخصية .

ثانياً : التعليم الذاتي المحفز : Self Motivated Learning

وهو يقوم على مبدأ أن الشكل الأكثر فاعلية للتعليم هو ذاك الذي يكون مدفوعاً بمحفز ذاتي شخصي يحرض الدارس على الدراسة والتحصيل بجد واجتهاد . حيث أن انعدام الرغبة والاهتمام بالمادة المدروسة مساوي تماماً لصعوبة أو استحالة تعليم الدارس مهما كانت الجهود المبذولة في عملية التعليم .

ولذلك هناك دائما اهتمام دقيق بصياغة المناهج العلمية وتنظيمها بحيث تكون محببة وممتعة وجذابة للطالب الذي يدرس بها ، مع التركيز على ترك حيز واسع للمبادرة الشخصية والبحث والتمحيص العلميين ، وإجراء الدراسات التحليلية العملية والتي تترك فكر الطالب حراً ومنفتحاً على ما يطمح إليه في العملية التعليمية و التدريبية .

ثالثاً : التعليم والتدريب الموجهين عن طريق الناصح الدراسي :

الناصح الدراسي Educational Advisor هو شخص خبير في الحقلين العلمي والعملي المتعلقين بحقل دراسة الطالب من خلال تأهيله العلمي مع خبرة متميزة في الحقل الذي يقوم بتقديم النصح الدراسي فيه .

ويقوم الناصح الدراسي باصطفاء جميع النقاط التي تحتاج تدقيقاً وتمحيصاً من النواحي النظرية أو العملية والتي تحتاج عملاً مدققاً أكثر لضمان تفوق وتمكن الطالب علمياً وعملياً من الحقل العلمي الذي يدرسه من خلال المهمات الدراسية التي يتوجب على الطالب القيام بها ، و يكون الناصح الدراسي المعين للطالب من هيئة التعليم عن بعد في الأكاديمية المصرية للعلوم والتكنولوجيا المعتمدة بشكل رسمي من جامعة القاهرة - مركز خدمة المجتمع فى جمهورية مصر العربية.

نظام الدراسة بالانتساب والتعلم عن بعد في الأكاديمية المصرية للعلوم و التكنولوجيا

أولاً ـ إرسال المواد الدراسية :

يتم إرسال جميع المواد الدراسية على شكل حزم دراسية عن طريق شبكة الانترنت من خلال دخول الطالب إلى موقعه الالكتروني الخاص في الحرم التعليمي الافتراضي للأكاديمية المصرية للعلوم والتكنولوجيا وذلك لتوفير المواد الدراسية بالسرعة القصوى للطالب ، ليبدأ تحصيله العلمي وفق أرقى المعايير المعمول بها في جمهورية مصر العربية. أو يتم تسليمه المواد الدراسية بشكل الكتروني عن طريق شركة Google العالمية :

www.google.com


ثانياً ـ مدة الدراسة :

تتاح مدة شهر ونصف لكل من برامج الدبلوم الاحترافي المتاح دراستها في الأكاديمية المصرية للعلوم والتكنولوجيا ، والتي يستطيع الطالب اختصارها حسب جهده الدراسي و إتمامه للمهمات الدراسية المطلوبة منه .


ثالثاً – نظام الامتحانات :

يتلو البرنامج الدراسي المرسل للطالب مهمة دراسية شاملة تتضمن الإجابة على عدد من الأسئلة الكتابية الاستنتاجية ، لتمتحن مدى استيعاب الطالب لبرنامجه الدراسي بشكل كامل ويتم إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني إلى إدارة قسم التعلم عن بعد عن طريق الحرم الالكتروني الخاص بالأكاديمية المصرية للعلوم و التكنولوجيا من خلال رقمه الطلابي المعطى له ، ليقوم قسم التعلم عن بعد بالرد على الطالب خلال مدة أقصاها أحد عشر يوماً لإعلامه بنتيجة المهمة التي قدمها و النصائح التي يحتاجها لإعادة تقديمها مرة ثانية في حال عدم نجاحه بها .



و بعد نجاح الطالب في المهمة الدراسية الشاملة يصبح الطالب مؤهلاً للحصول على جميع وثائق التخرج الرسمية العائدة له والمتضمنة شهادة التخرج الرسمية من البرنامج الذي سجل به الممهورة بالخاتم الرسمي للأكاديمية المصرية للعلوم والتكنولوجيا بالإضافة لبيان علامات رسمي من إدارة الأكاديمية المصرية للعلوم و التكنولوجيا ، ويتم إرسال تلك الوثائق إلى مكان إقامة الطالب من خلال إحدى وكالات البريد الجوي المصرى المضمون العالمية مجاناً ، وفي حال رغبته بأن يتم الإرسال عن طريق إحدى شركات البريد الدولي السريع مثل DHL أو FedEx فذلك متاح بشرط أن يتم على نفقة الطالب حسب لائحة الأسعار المنشورة على موقع الشركتين

www.dhl.com

www.fedex.com



ويطلب من الطالب قبل استلام وثائق تخرجه توقيع قسم أخلاقي يقسم فيه على عدم حصوله على أي مساعدة من أي شخص آخر لإتمام برنامجه الدراسي و أنه قد أتمه بجهوده الخاصة . مع تذكير إدارة الأكاديمية المصرية للعلوم و التكنولوجيا بأن من يحتال عليها بتقديم جهود الآخرين فهو يخدع نفسه قبل أن يخدع إدارة بالأكاديمية المصرية للعلوم و التكنولوجيا لأن التحصل العلمي الرفيع يكون في عقل المتخرج و ليس في الشهادة التي يأخذها .

و يستطيع الطالب الحصول على مصادقة جامعة القاهرةو مصادقة وزارة الخارجية المصرية بعد إتمامه لكامل متطلبات برنامجه الدراسي و يحدد لذلك رسوم إضافية رمزية قدرها ( 450 دولار أمريكي ) يتم تسديدها على الإدارة المركزية في جمهورية مصر العربية و التي تقوم بدورها بتسديدها إلى الهيئات الحكومية الرسمية التي تقوم بتلك المصادقات .




جميع الحقوق محفوظة الأكاديمية المصرية للعلوم و التكنولوجيا[/]
[/size]





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://misrya.yoo7.com
 
التعليم عن بعد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الاكاديمية المصرية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع نقابة التطبيقيين وجامعة الدول العربية  :: تفاصيل الدورات بالاكاديمية المصرية للعلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى: